الرئيسية / الشأن العراقي / تحيّة الى مثقّفي الناصريّة الاصلاء

تحيّة الى مثقّفي الناصريّة الاصلاء

وتلمّون جراحا نغرت فرط ماعايشتم الجرح النغيــــــرا
لاتشل منكم أكـف وشحـت من بناة الكلم الحلو صــدورا 
الجواهري

نعم ، تحية لكم من الاعماق يا مثقفي الناصرية الاصلاء
تحية وسلاما لكم يا من كنتم في المقدمة دوما ..
تحية لكم جميعا ايها المثقفون النجباء والمثقفات النجيبات
تحية لكم أيها الاحرار على مواقفكم العراقية النبيلة
لقد تسلمت رسالتكم الكريمة بواسطة الاخ الاستاذ علي زغّير ( استاذ المعهد التقني ) والتي عبرّتم فيها عن مدى اهتمامكم بما انشره واكتبه .. ومن قبلها تسلمت اكثر من رسالة ارسلها لفيف من مثقفي الناصرية ومثقفاتها ، وكلها تعّبر عن تقدير عميق ومحبة لا توصف .. وموقف عراقي اصيل لا يمكنني ان انساه ابدا مدى حياتي ..
كنت اتمنى ان اكون بينكم وانتم تعقدون اللقاءات تناقشون فيها افكاري وآرائي ومقول ما اقول في خطابي الذي تتضمنه مقالاتي وكتبي ومحاضراتي .. كنت اتمنى ان احّل بينكم لاراكم واحدا واحدا ، فانتم ابناء مدينة عربية اصيلة انجبت نخبا من المبدعين والفنانين والشعراء والكتاب والادباء والمطربين العراقيين الكبار .. فكنتم خير خلف لخير سلف وقد عرفنا فيكم كل النخوة والشيم والطيبة والشهامة والشجاعة العراقية .. انني اتقدم اليكم بخالص الشكر واسمى الاعتزاز للالتفاتة الرائعة والمبادرة الكريمة التي تلقيّتها منكم قبل يومين ..
تسألون عني ، فأنا بخير وعافية اشكر الله واشكركم ايها التدريسيون والمثقفون من اهل الناصرية كما اسميتم انفسكم .. ولقد ازددت فرحا وانا اتلمس منكم مدى هذا الاعجاب بكتاباتي ومحاضراتي المتواضعة .. وزدت اغتباطا لأنها جاءت منكم بالذات ولم تأت من غيركم !! اشكركم واشكر كل العراقيين الاصلاء الذين قابلوني بكل رائع وجميل : مسيحيون سريان وكلدان وآشوريين وصّبة مندائيين وفويلية وشيوخ عرب بادية ونخبة كريمة من اليزيديين واصدقاء كرد وتركمان وأرمن وكل الاطياف الملونة الزاهية في عراقنا العريق ..
تريدون ان امد يد التعاون معكم من اجل اثراء الاوساط الثقافية والعلمية والاجتماعية .. وانا في خدمتكم ما استطعت الى ذلك سبيلا .. انني اشكر كل من ينشر ثقافتي وخطابي .. وكل من يعالج افكاري ومن يبادل اعمالي بينه وبين الاخرين ـ كما ذكرتم في رسالتكم الكريمة .. تطالبونني ان افتتح مقرا لي في مدينتكم الناصرية الشماء ، فهذا دليل ثقة راسخة ومحبة فائقة .. كما انه شرف كبير لي وساسعى بهذا الاتجاه ان ساعدتني ظروفي الصعبة ومكاني القصيّ لما وراء البحار .. واتمنى ان يتحقق ذلك مع توالي الايام .. ان ما تقومون به من فعاليات وقراءات في كتابات الدكتور سيار الجميل محل اعتزاز عندي ، خصوصا وانتم تعملون في اوساط جيل عراقي جديد من التدريسيين والطلبة الذين يبلغ عددهم اكثر من 7000 طالب وطالبة ، فضلا عن القطاعات الاخرى التي ذكرتموها .. اتمنى من الله تعالى ان يكونوا ثمارا يانعة في بناء مستقبل العراق الحضاري الذي ننشده ونصارع من اجله كل القتلة الارهابيين والجهلة الفاسقين والانقساميين الآثمين والطائفيين المعتدين .. الى جانب كل ابنائنا وبناتنا من الجيل العراقي الجديد الذي اتمنى ان ينفتح النور عليه بعد ازمان الظلمة الحالكة .. وان يكون جيلا وطنيا ومستنيرا وذكيا ومتعاونا كما اتأمله واتوسم فيه كل الخير والارتقاء .. بوركتم ايها المثقفون والتربويون والكتّاب والشعراء وبوركت التفاتتكم متمنيا ان القاكم في يوم قريب ..

وتفضلوا بقبول اسمى آيات المودة والتقدير والحب الكبير .

سّيار الجميل
تورنتو ـ كندا
www.sayyaraljamil.com

شاهد أيضاً

نقطة نظام ضد الفساد والمفسدين والفاسدين

ملاحظة : طلب مني عدد من الاصدقاء العراقيين ان اعيد نشر هذا ” المقال ” …