الرئيسية / الرئيسية / حفل استقبال يقيمه الدكتور سيار الجميل للموسيقار نصير شمّة في بيته بكندا

حفل استقبال يقيمه الدكتور سيار الجميل للموسيقار نصير شمّة في بيته بكندا

ج رى مساء يوم السبت 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2017 ، حفل استقبال اقامه الدكتور سيار الجميل في بيته بمدينة مسيسوغا في كندا لصديقه الموسيقار نصير شمّه اثناء تواجده فيها لاحياء حفل برفقة الاوركسترا العربية الكندية ، وقد حضر المناسبة لفيف من الاصدقاء العراقيين وزوجاتهم ، ورحّب الدكتور الجميل في كلمة القاها بصديقه نصير شمه باسم الحاضرين ، كما واقيمت مأدبة عشاء على شرف الضيف ، كما تم عزف بعض الالحان من قبل بعض الضيوف .. وجرى تبادل الرأي في موضوعات عدة عن العراق ومشروع الق بغداد ومشروعات خيرية اخرى جرى تداولها بين الجميل وشمة باعتبار كل منهما سفير سلام لدى الامم المتحدة .. وان الاصرار على ان يتغيّر العراق نحو الافضل والاحسن ينبغي ان تكون غاية كل العراقيين من دون هوادة ، وان جيلا عراقيا جديدا قد انبثق اليوم من المخاض الصعب ، وهو يتطلع نحو التقدم والتمدن بعيدا عن الماضي الاليم والانغلاق .. 


ومما قاله الدكتور الجميل في كلمته الترحيبية : انني سعيد جدا ان نحتفي هذه الليلة في بيتي بالصديق الموسيقار الكبير نصير شمة الذي كنت قد سمعت عزفه لأول مرة في باريس عام 1985 ، وكان رائعا ومدهشا ، وتعاقبت الايام ليغدو الاخ نصير رائدا وعلامة بارزة ورمزا عراقيا وعربيا وانسانيا في الموسيقى سيق كل معاصريه على الاطلاق .. انتفض مبدعا عراقيا حقيقيا من قلب العراق واخترق الجدران العالية ، وحلق بعيدا مغردا لوحده بالرغم من كل السدود والحدود .. حاملا هموم وطنه وهو من الفنانين العراقيين النوادر الذين يحملون ثقافة واسعة .. اهلا وسهلا بك يا عزيزي نصير معنا .. رحبوا معي بهذا الموسيقار .. زرياب العصر ” . لقد استمر الحفل لخمس ساعات ، اذ انتهى في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا ..

شاهد أيضاً

رموز وأشباح الحلقة 42 : برقيات وشفرات أميركية أرسلت من بغداد طوال يومي 14-15 تموز / يوليو 1958 لماذا لم يتمّ رفع السرّية عنها بعد مرور اكثر من ستين سنة على الحدث ؟

رموز واشباح الحلقة 42 : برقيات وشفرات أميركية أرسلت من بغداد طوال يومي 14-15 تموز …