الرئيسية / الرئيسية / كل عام والمرأة بخير في هذه الدنيا

كل عام والمرأة بخير في هذه الدنيا

المرأة كالقمر نصفهُ الذي يواجهنا مضيئ وضيئ منير في جمالهِ وابداعهِ وسحرهِ وروعتهِ وطيبته ورقّته وصفائهِ كونه يعشق الشمس والحياة والناس ، ويا سعادة من عاش حياته معهُ .. ونصفهُ الذي يختفي عنّا ، ظلامي مقفر الروح ، لا تتبيّنه أبداً لصعوبتهِ وغموضهِ وتوحشّهِ ونزقه وانانيتهِ وغرابته ومكره ، فيا تعاسة من وقعَ فيه وأمضى حياته في سجنهِ وماتَ كمداً منهُ .. تحيةً كبيرة الى النصف الاول المضيئ علينا دوماً في عيد المرأة العالمي .

سيّار الجميل من كلمة القاها في يوم المرأة العالمي في كندا

وعقّب  قائلا : ” اذا كانت المرأة هي القمر ، فالرجل هو الشمس .. ومن دون سطوع ضياء الشمس لا نرى نور القمر ..

التجارب فقط هي التي تعلّم الانسان كثيرا فضلا عن المعرفة .. اما العاطفة ، فلا يمكن ان ننساق وراءها كثيرا .. الانسان ذكر وانثى ولكل واحد منهما عالمه ومزاياه ، ولا يمكن للحياة ان تستمر من دون وجود الاثنين .. للمرأة عيد عالمي لها ولكن لا عيد للرجل ، واذا كنت قد وصفت المرأة بالقمر والرجل بالشمس فليس معنى ذلك ان الرجل افضل ، فهي كلها حرائق وقسوة وقليل جدا منها ينعكس علينا .. المرأة ربما تتناصف خصائصها بين النور والظلمة ، ولكن الرجل قد يتفاقم توحشه واستبداده في مجتمعات ذكورية بائسة فيسطو على المرأة سطوة متوحشة .. انا معكم ليس هناك اجمل من المرأة في هذا العالم ، ولكن من يتوغل في عالم النسوة ، فسيجد ما يفتتن به وسيجد ما يوحشه ايضا ولكن بنسبة اقل .. وكثيرا ما يصف احد اصدقائي بعضهن بالحيزبونات اللواتي فيهن كل المخادعات والاذى وحب الذات وكراهية كل العالم .. ولكم ان تتأملوا ازواجهن كيف يعيشون معهن ؟؟ كان يقول لي احدهم دوما : ساموت كمدا ومات فعلا ! دعوني اقول : كثيرات هن النساء اللواتي يعرفن الرجال حق المعرفة .. وقليل هم الرجال الذين يعرفون النساء الا ما ندر . كل  عام والمرأة  بخير  في هذه الدنيا

شاهد أيضاً

رموز وأشباح الحلقة 42 : برقيات وشفرات أميركية أرسلت من بغداد طوال يومي 14-15 تموز / يوليو 1958 لماذا لم يتمّ رفع السرّية عنها بعد مرور اكثر من ستين سنة على الحدث ؟

رموز واشباح الحلقة 42 : برقيات وشفرات أميركية أرسلت من بغداد طوال يومي 14-15 تموز …