الرئيسية / الرئيسية / اعلان عن : محاضرة الدكتور سيّار الجميل في لندن انتلجينسيا العراق بين الماضي والحاضر

اعلان عن : محاضرة الدكتور سيّار الجميل في لندن انتلجينسيا العراق بين الماضي والحاضر

 يسرّ مؤسسة الحوار الإنساني في لندن أن تدعوكم مساء يوم الاربعاء المصادف 13 آب / اغسطس 2014 الى محاضرة الاستاذ الدكتور سيّار الجميل الموسومة : (إنتلجينسيا العراق بين الماضي والمستقبل: البنية التاريخية للمثقفين العراقيين في القرن العشرين 1908- 2003). وسوف يسلّط الضيف المحاضر الضوء على معالجة البنية التاريخية للمثقفين العراقيين في القرن العشرين في ثلاثة محاور : المدخلات التاريخية : ازمنة المثقفين ، والمضامين الموضوعية : المجالات الابداعية والرؤية التأملية : الابعاد المستقبلية.
يعمل الدكتور سيار الجميل أستاذا باحثاً في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ، وهو خبير دولي في اليونسكو وسفير هيئة السلام العالمي / الامم المتحدة . وله أكثر من 30 عامًا من الخبرة في مجالي التّعليم الجامعي والبحث الأكاديميّ في جامعات أوروبا وأميركا الشماليّة والعالم العربيّ. أصدر أكثر من 30 كتابًا، وله نحو 70 بحثا علميا باللّغتين العربيّة والإنكليزيّة. والمئات من المقالات والحوارات ، واشرف على العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه . ومن أبرز مؤلفاته “تكوين العرب الحديث”، في أربعة مجلّدات، و”تفكيك هيكل” و “زعماء وأفندية” و “العرب والأتراك من العثمنة إلى العلمنة “، و “العولمة الجديدة”. وغيرها .
الموعد والمكان : الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت لندن
Salam House, Lyons Place, 6-10 , Maida Vale, LONDON, NW8 8NL, United Kingdom

شاهد أيضاً

رموز وأشباح الحلقة 42 : برقيات وشفرات أميركية أرسلت من بغداد طوال يومي 14-15 تموز / يوليو 1958 لماذا لم يتمّ رفع السرّية عنها بعد مرور اكثر من ستين سنة على الحدث ؟

رموز واشباح الحلقة 42 : برقيات وشفرات أميركية أرسلت من بغداد طوال يومي 14-15 تموز …